منتديات شباب ديرب

مرحبا زائرنا الكريم تشرفنا زيارتك يسعدنا تسجيلك
منتديات شباب ديرب

منتديات اجتماعيه ادبيه سياسيه


    وزير المالية يقرر مد فترات السداد بمشروع التاكسي إلى 7سنوات بدلا من 5

    شاطر
    avatar
    عبدالخالق ابوزينه
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 256
    نقاط : 577
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 50
    الموقع : http://shababdirp.a7larab.net/index.htm

    وزير المالية يقرر مد فترات السداد بمشروع التاكسي إلى 7سنوات بدلا من 5

    مُساهمة  عبدالخالق ابوزينه في الجمعة أبريل 16, 2010 11:15 pm

    وزير المالية يقرر مد فترات السداد بمشروع التاكسي إلى 7سنوات بدلا من 5


    4/16/2010 9:29:00 PM
    مصراوي- خاص- أكد الدكتور يوسف بطرس غالى وزير المالية أن البنوك المشاركة في المرحلة الثانية من مشروع إحلال التاكسي بدأت بالفعل في تلقى طلبات للحصول على قروض من أصحاب التاكسي والذي يشهد إقبالا كبيرا على المشاركة فيه حيث تجاوزت عدد الطلبات حوالي 30 ألف .
    وأضاف غالى أن بنك ناصر الاجتماعي سيشارك بسبعة فروع في المرحلة الثانية من المشروع ، بالإضافة إلى البنوك المشاركة منذ بدايته وهى ( بنك مصر ، البنك الأهلي المصري ) ، كما تم إضافة السيارة (3 اف - بايد ) التى تم تجميعها من خلال شركة الأمل وهى الشركة المجمعة للسيارة ( اللادا ) .
    وقال إنه لصاحب التاكسي حق اختيار مدة سداد القرض من بين ثلاثة اختيارات وهى 5 أو 6 أو 7 سنوات، وذلك مع تمتعه بمزايا مالية متعددة تتمثل في قيام وزارة المالية بإصدار شيك بمبلغ 5 ألاف جنيه مقابل تخريد السيارة القديمة وذلك لإيداعه بالبنك كمقدم القرض ، وكذلك الإعفاء الجمركي لمكونات السيارة الجديدة التي يتم استيرادها من الخارج مع سداد ضريبة المبيعات نيابة عن المستفيد بالنسبة للسيارات الجديدة التي يتم استلامها .
    وأكد الوزير أن الشركات المنتجة للسيارات ، هي شركات محلية مستمرة في تقديم تخفيضات على أسعار السيارات وكذلك قطع الغيار والصيانة عن سعر السوق وإعطاء أولوية الدخول إلى مراكز الصيانة للسيارات المشاركة في المشروع .
    ومن جانبه، أكد نبيل رشدان مساعد وزير المالية أن بنك ناصر الاجتماعي سيقدم قروضا بسعر فائدة مخفضة مقارنة بالبنوك الأخرى، وهو ما ساعد على انخفاض قيمة الأقساط الشهرية التي يسددها صاحب التاكسي في حالة اختياره التعامل مع بنك ناصر .
    وأشار إلى أن ملاك السيارات يمكنهم التوجه لأحد فروع البنوك الثلاثة للحصول على موافقات للقروض كخطوة أولى، يتبعها تخصيص السيارة الجديدة ثم تخريد السيارة القديمة واستلام التاكسي الجديد والذي يتم في موقع ساحة التخريد بالكيلو 5ر10 طريق القاهرة - الإسكندرية الصحراوي .
    وحول الفروع المشاركة في المشروع، قال إنها بالنسبة للبنك الأهلي فهي فروع (حلوان ، دار السلام ، مصر القديمة، البحر الأعظم ، السواح ، رمسيس ، حدائق القبة ، جسر السويس ، الجيزة ، الفجالة ، روض الفرج ) كما خصص البنك خط تليفوني برقم 19623 للإجابة على استفسارات الجمهور ، أما بالنسبة لبنك مصر فهي فروع ( روض الفرج ، القناطر ، شارع السودان ، المنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر ، حلوان ، دار السلام ، السيدة زينب ، البدرشين ، العاشر من رمضان ، الثورة ، سراي القبة ، شارع بيروت ، دار القضاء ، الدراسة ، إمبابة ، مصر الجديدة ) ، كما خصص البنك خط تليفوني برقم 19888 للإجابة على استفسارات الجمهور .
    وأضاف رشدان أن الفروع المشاركة في بنك ناصر تتمثل فى فروع محافظة القاهرة وهم (شارع جواد حسنى بالزيتون ، مدينة نصر ) ، وفروع الجيزة هم ( شارع صلاح سالم ، ربيع الجيزى بشبرا الخيمة ) ، بالإضافة إلى فرعى عين حلوان والمقطم وخصص البنك خط تليفوني برقم 19868 للإجابة على استفسارات
    الجمهور
    الجمهور .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 19, 2018 12:21 pm