منتديات شباب ديرب

مرحبا زائرنا الكريم تشرفنا زيارتك يسعدنا تسجيلك
منتديات شباب ديرب

منتديات اجتماعيه ادبيه سياسيه


    البرادعي يحث المواطنين التوقيع على بيان التغيير.. ويحذر(إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً)

    شاطر
    avatar
    عبدالخالق ابوزينه
    المدير العام
    المدير العام

    عدد المساهمات : 256
    نقاط : 577
    تاريخ التسجيل : 16/04/2010
    العمر : 50
    الموقع : http://shababdirp.a7larab.net/index.htm

    البرادعي يحث المواطنين التوقيع على بيان التغيير.. ويحذر(إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً)

    مُساهمة  عبدالخالق ابوزينه في السبت أبريل 17, 2010 12:52 am

    البرادعي يحث المواطنين التوقيع على بيان التغيير.. ويحذر(إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً)


    4/17/2010 12:38:00 AM
    القاهرة- محرر مصراوي- حث الدكتور محمد البرادعي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة المواطنين بسرعة التوقيع على بيان الجمعية "معا سنغير"، وقال البرادعي في آخر رسائله على موقع تويتر قبل سفره في جولة أوربية "إذا لم تشارك اليوم فلا تشكو غداً".
    ومن جانبها تنوي الجمعية الوطنية للتغيير التي يرأسها البرادعي افتتاح فروع جديدة لها في دول ألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
    وبرر القائمون على الحملة هذه الخطوة بـ"درء الأذى عن المصريين العاملين بالدول العربية، إضافة إلى التكلفة السياسية الكبيرة التي لا تستطيع تحملها، خاصة بعد إبعاد عدد من المصريين في الكويت لتأييدهم البرادعي".
    وطالب عبد الرحمن يوسف، المقرر العام للحملة الشعبية المستقلة لدعم ترشيح البرادعي، المصريين المؤيدين له في العالم العربي بعدم القيام بأي فعاليات على الأرض، والاكتفاء بالإنترنت، خشية إلحاق الأذى بهم، وأوضح قائلا "نحن منذ البداية لا نعول كثيرا على المصريين في الدول العربية، لأنه من الناحية الأمنية يوجد دولة عربية متحدة، كما يوجد دول كثيرة لا تتعاطف مع الحركات المعارضة المطالبة بالتغيير".
    وكشف مقرر حملة البرادعي عن أن "الحملة ستتجه غربا حيث المصريين العاملين في أوريا والولايات المتحدة، حيث أن الآمال المنعقدة عليهم أكبر في هذه المرحلة"، ومن المقرر افتتاح فروع جديدة للجمعية الوطنية للتغيير في دول: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهي دول يتواجد بها جاليات مصرية بصدد تنظيم صفوفهم، يشار إلى أن الجمعية قد افتتحت فرع جديد لها في لندن منذ شهرين، بحسب يوسف.
    وفي سياق متصل، قرر القائمون على الجمعية الوطنية للتغيير في دولة الإمارات، وقف نشاطها مؤقتا، والاقتصار في تنفيذ برنامجها على إرسال رسائل sms للأعضاء خوفا من تعرضهم لمصير المصريين العاملين في الكويت الذين تم ترحيلهم من البلاد، بسبب تأييدهم البرادعي.
    وقالت حنان كمال، إحدى منسقات الجمعية بدبي "جاء قرار وقف نشاط الجمعية بشكل مؤقت، خوفا من تعرضهم للترحيل من قبل السلطات الإماراتية، خاصة بعد قيام السلطات الكويتية بترحيل بعض العاملين في الكويت بسبب تأييدهم للدكتور البرادعي على الفيس بوك".
    واعتبرت حنان أن قرار التوقف جاء بناءا على رغبة بعض الأعضاء بدبي حرصاً على مصير المصريين العاملين بالإمارات وهم عدد كبير لا بأس به، وفى إطار التهدئة، على حد تعبيرها.
    غير أن جورج إسحق، المتحدث المؤقت باسم الجمعية الوطنية للتغيير، نفى وقف نشاط الجمعية، مؤكداً على أن الجمعية قررت فتح برنامج طويل لتلقى توقيعات المتضامنين للجمعية، على أن يخصص موقع لكل دولة على حدة، وسيتم البدء في تنفيذه خلال يومين أو أكثر.
    وأكد إسحق على أن "التضامن مع الحملة متزايد، وبلغ عدد الأعضاء حتى الآن 35 ألف في بضعة أشهر، وهذا هو ما أحدث قلقا للنظام"، مشيرا إلى أن الجمعية ستلتقي بعدد من سفراء الدول العربية بالقاهرة لحثهم على الحفاظ على حياة وأرواح المصريين المتضامنين مع الحملة بتلك الدول، وأكد أن السفير الكويتي بالقاهرة، ـ خلال لقائه بوفد الجمعية الوطنية ـ بحل أزمة المصريين المرحلين مؤخرا من دولة الكويت، وقال اسحق إن السفير الكويتي رشيد الحمد أصدر تعليمات لمساعديه في السفارة ببحث أزمة المصريين، وإعادة حقوقهم المسلوبة.
    يذكر أن البرادعى رئيس الجمعية الوطنية للتغيير سافر يوم الجمعة في جولة تستمر ما يقرب من شهر، تشمل سويسرا والولايات المتحدة، ومحطات أخرى سيعلن عنها البرادعى عبر صفحته على موقع تويتر.
    ولم يفصح البرادعى عن برنامج زيارته تفصيليا وقال شقيقة، على البرادعى، إنه "لا يفضل الإفصاح عن تفاصيل جولاته ولكنه سيعلنها تباعا عبر تويتر".
    ومن المنتظر أن تتضمن زيارات البرادعى الخارجية، والتي كانت معدة سلفا قبل مغادرته الوكالة الدولية للطاقة الذرية، التوقف فى الولايات المتحدة الأمريكية لإلقاء محاضرة يوم 27 أبريل فى كلية كيندى بجامعة هارفارد حول "الانتشار النووي"، كما يلتقي بنحو 100 من المصريين المقيمين في أمريكا للحديث عن التطور الديمقراطي في مصر.
    ويشارك البرادعى فى اجتماع لجنة التحكيم الخاصة بمنح جائزة "الحكم الرشيد" في سويسرا لأحد الرؤساء الأفارقة الذين انتخبوا ديمقراطيا.
    وتقدر الجائزة بـ 5 ملايين دولار أمريكي رصدها رجل الأعمال السوداني مو إبراهيم لأفضل رئيس أو رئيس وزراء أفريقي سابق حكم بشكل رشيد، وحقق مصالح شعبه، وتقوم بتسليمها لجنة يرأسها الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفى عنان.
    ويضم مجلس الأمناء البرادعى بالإضافة إلى 5 شخصيات دولية أخرى.
    المصدر: جريدة الشروق المصري
    ة، مصراوي

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء سبتمبر 18, 2018 6:07 pm